في هذا المقال سوف نتعرف علي واحدة من تطبيقات قوة نظم المعلومات الجغرافية التي ليس لها حدود لكن في أهم مجال حاليا من مجالات الحياة وهو مجال التسويق الالكتروني للمنتجات من منا لم يفكر يوما ما بعمل حملة اعلانية لتسويق منتج او للبحث عن عمل او للشهرة حتي وخلافه لكن لو جربت عمل الحملة فلابد ان تعرف دور نظم المعلومات الجغرافية في نجاح الحملات الاعلانية من عدمها
التجارة الإلكترونية العالمية - تعمل الإنترنت على تحريك الحدود الوطنية وتوسيع التجارة الإلكترونية بشكل لم يسبق له مثيل.
تتوفر منتجات البرامج التي طورتها Microsoft أو Google أو حتى صغار المطورين في أي مكان في العالم أو قد لا تكون متوفرة على الإطلاق. يعتمد نجاح أي عمل على الإعلان ، نعم الإعلان المستهدف.
لقد أحدث Google AdSense ثورة في مجال الإعلان. إنه قادر على تقديم حملات إعلانية مستهدفة حيث تريدها. ولكن هنا يأتي السؤال ، أين يجب أن تستهدف الإعلانات لأعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك؟
الأزمة المالية - كنت تدير شركة تجارة إلكترونية على مدار السنوات الخمس الماضية. تسير المبيعات بشكل جيد وتتزايد كل شهر. تنفق المزيد من المال على الإعلانات والنتائج لا تتطابق مع الحملة. ثم حدث ما لا مفر منه ، الأزمة المالية العالمية. تراجعت المبيعات ، وانقطعت الحملات الإعلانية ، وسقطت التجارة الإلكترونية في دورة التدمير الذاتي. يجب تقليص الحملات ، ولكن ليس بالاختيار.
إذا نظرت إلى قيمة الإعلان ، فإن حلول نظم المعلومات الجغرافية ليست واحدة ، ولكنها كثيرة.
بيانات العملاء - إن الشيء العظيم في التجارة الإلكترونية هو البيانات ؛ لديك بيانات حول ما يشتريه العملاء. لها عنوان مادي أو عنوان بريدي أو عنوان IP وبالتالي موقع.
سيمنحك حل خرائط Google البسيط خريطة للمكان الذي تبيع فيه الشركات منتجاتها. سيعطيك GIS خريطة لإجمالي المبيعات حسب المنطقة ، على سبيل المثال المدينة أو المقاطعة أو الولاية أو المستوى الوطني.
يوفر GIS Power أيضًا مبيعات شهرية أو ربع سنوية أو مجمعة على الخريطة. تحصل على الصورة الصحيحة ؛ تحقق مقاطعة ريتشلاند معظم المبيعات في الصيف ومقاطعة سمتر في الشتاء.
لذلك يمكنك هنا الحصول على معلومات قيمة لتشغيل حملات إعلانية مترجمة بناءً على الموسم. الآن مبيعاتك ليست في مقاطعتين أو ثلاث مقاطعات ، ولكن في الولايات المتحدة وكندا وربما المكسيك. أنت لا تبيع منتجًا واحدًا ، بل تبيع منتجات متعددة. أنت بحاجة إلى تحليل المنتجات التي يتم بيعها في أي مكان وكم ... GIS هو المفتاح ، GIS هو الحل للحصول على الإجابة لاستخدام ميزانيتك الإعلانية بشكل فعال ، سواء كان ذلك في Google AdSense أو البريد المباشر للعملاء المحتملين.
لتحليل نظم المعلومات الجغرافية أو المنتجات الجغرافية ، قم بزيارة الموقع هنااااااااااا وهو متخصص في رسم الخرائط ونظم المعلومات الجغرافية، حيث يعمل في مجال رسم الخرائط منذ أكثر من عشر سنوات. يمكن الاتصال به لعمل الخرائط على البريد الالكتروني من هناااااااااااا